السبت، 24 أبريل 2010

يا ترى اين مصير المقاتلات العراقيه المتطوره بعد الغزو






الصوره كما تنطق هي لطائره من طراز ميج تابعه للجيش العراقي
وطبيعيا ان هذه الطائرات المتطوره والتي دفع الشعب العراقي ملايين الدولارات من أجلها كانت المفروض ان تدافع عن البلد من اي اعتداء خارجي ولكنها وجدت بعد دخول القوات الغازيه الى ارض العراق وهي مدفونه في رماله.
لكن السؤال الذي يثير نفسه عند رؤيتنا لهذه الصور لماذا دفنت هنا ولماذا اصلا قام العراق بشرائها واذ كان القصد انها خبأت للمحافضه عليها الى يوم أخر اهم من هذا اليوم فماذا سيكون هذا اليوم غير اليوم الذي أحتل فيه اول بلد في الالفيه الثانيه وقد يكون اخر بلد في عصر تتحرر به الشعوب وتتعزز به الديمقراطيات في الدول الاقل شأن من العراق.

الصور للطائرات العراقيه بعد 2003 حيث وجدها الجيش الامريكي في الصحراء الغربيه للعراق بوشايه من شخص وهي من طراز ميج 23 وغيرها حسب معلوماتي العسكريه البسيطه
وهي في حال متهريء ولم تعد تصلح للعمل

شاهد الصور










































هناك 4 تعليقات:

  1. غير معرف26/4/10

    وفوك كل هذا يجيك كلب من كلاب صدام الملعون والبعثيين يكول الشهيد صدام لعنة الله عليكم وعلى صدام واحتركت روحه وين مانام
    اموال العراق يبذرها والشعب كان ينام جوعان
    بس هذا شي طبيعي منه لان هو بشهادة اقربائة ابن زنا

    ردحذف
  2. غير معرف27/4/10

    صحيح هذه هي الطائرات العراقيه ولكنها دفنت ونم كذلك تمويه عدد اخر منها لسبب بسيط جدا ليس ما تقولونه
    فبعد 15 سنه من الحصار انتهى عمر هذه الطائرات وكذلك انتهت كل المواد الاحتياطيه التي تساعد على الطيران حتى جاء وقت لايوجد لدينا اطار واحد لتبديل الاطارات التالفه فكيف تريدون من هكذا طائرات الطيران ؟؟؟
    ومن ثم القتال ؟؟؟
    هذه الطائرات كانت منتهية من الناحيه الفنيه وتم اخفائها حرصا عليها وللقيام بصيانتها بعد الحرب في حالة رفع الحصار

    ردحذف
  3. هل تم حقا دفن الطائرات والمقاتلات العراقية في الرمال ؟ واذا وجدت مدفونة فعلا فكيف تم دفنها ؟ هل دفنت يدويا ( وهذا امر شبه مستحيل ) ام انها دفنت بسبب عوامل التعرية ؟ ولماذا قد تقوم الحكومة العراقية بدفن هذه الاسلحة ؟ هل هي بأمر حاكم ام بفعل خائن ؟ هل تم دفنها قبل دخول الاحتلال ام بعد دخوله ؟ وهل الحكومة العراقية انذاك كانت بهذا الغباء ولا تعلم ان دفن قطعه من الحديد يؤدي لتلفها؟
    وسؤال اخر يدور في ذهني (فانا لست خبير عسكريا ) هل كان بالامكان نقل طائرات الى الصحراء ونزولها هناك دون وجود مطار خاص ؟

    الشيء الوحيد الذي افهمه انا هو الخيانة

    ردحذف
  4. غير معرف3/2/12

    تعليق صاحب الموقع لا يتناسب الحياديّة والعلميّة المفترضة في التحليل , فقد عزا المعلّق صاحب الموضوع مقدماً عدم الوطنية لحكومة العراق قبل الاحتلال وان كان ذلك بشكل غير مباشر ..
    بعد ذلك من قال أن بإمكان دولة منهكة بأعظم حصار تاريخي عرفه الجنس لبشري أن تقاتل أعتى قوة عسكرية بحريّة وبرية وجويّة قاهرة ظهرت على وجه الارض ومعها جميع دول العالم !! هل من المتوقع أن يواجه النظام الحاكم في العراق مثل تلك القوة الجبارة بطيران متهالك !؟ منطقيا استحالة ذلك .. ولو تامّل وحسبها المعلق صاحب الموضوع بحيادية لعزف عن مثل هذه التصورات التي طرحها ولما كرّرها !
    وحتى لو افترضناأن طيران العراق الدفاعي على اتم استعداد وفي احسن حالاته فمن المستحيل سوقيّاً وستراتيجيا أن يستخدم طيرانه ضد كم هائل من احدث الطائرات المتبادلة مع الاقمار الصناعية في كل كليومتر تتخطاه جوّاًوباحدث التقنيات الاالكترونية علاوة على وجود التعويض المستمر عن كل طائرة تسقط عكس العراق إذا فقد طائرة فليس هنالك تعويض !!

    عندما ننصف في الطرح سنتلمس الحقيقة التي ستغير حالنا بكل تاكيد ..
    وبالمناسبة .. ليست هنالك شعوب تعيش اجواء ديمقراطية حقيقة ولا توجد بلدان محررةبشكل حقيقي بل توجد بلدان خاضعة وبلدان مهيمنة وكل ما يجري عبر الاعلام هو تزييف للحقائق وطمس لها واحترم عقولنا يا صاحب التعليق

    ردحذف

التعليقات :
لا تذهب وترحل بدون ان تضع بصمتك هنا وترد على الموضوع